منتديات الفوج الثاني البحري

منتديات الفوج الثاني البحري


 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتدخولالتسجيل
المواضيع الأخيرة
الدردشة|scout2
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
Mishooo - 668
 
3ala2 - 598
 
saleh - 530
 
3mora 161 - 262
 
OUT LAW - 197
 
z!z0 - 187
 
khaled - 175
 
spider man - 159
 
*DEVINCI* - 151
 
Sn!per - 131
 
تصويت
شو رأيك بشكل المنتدى
حلو
100%
 100% [ 1 ]
عادي
0%
 0% [ 0 ]
ما حلو
0%
 0% [ 0 ]
مجموع عدد الأصوات : 1
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 2 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 2 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 187 بتاريخ 2010-01-04, 7:57 pm
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 171 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو alqam فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 3659 مساهمة في هذا المنتدى في 773 موضوع
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

شاطر | 
 

 graffity history

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
balbo
عضو جديد
عضو جديد
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 4
نقاط : 8
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 23/09/2009
العمر : 25
العمل/الترفيه : التنس hanging out
المزاج : اخر رواق

مُساهمةموضوع: graffity history   2009-09-26, 10:38 pm

يقول معجم اوكسفورد ان الرسم او الكتابة او التخريش على الحيطان او السطوح الاخرى عرفت قديما كمدونات الماضي عاشت في بومبي وروما وكتبت دون حقوق ملكية ولا عبثية. وقد مارست الحضارات القديمة الغراقيتي في اليونان. اما الآن فانها تستخدم في اكثر الاحيان بدوافع سياسية او فنية او غوغائية تخريبية في خربشات على الحيطان الرئيسية او الازقة وكثير منها يتضمن رسوما كاريكاتورية. اما في الماضي السحيق فقد استخدمها الانسان الاول على كهف التاميرا في فرنسا.



كاتبوا الغرافيتي يستخدمون الرذاذات في رسومهم او كتاباتهم ويقومون بمباريات في سوق سبتفيلد في لندن. الغرافيتتي الحديث غدى جزء من الهيبهوب وهي رقصة ابتدعها الشباب الافريفي الامريكي في الثمانينات رغم انهم على غير اتفاق مع حركة الهبهوب معتمدين رقصات (الراب) و(الفنك) واصوات الشارع المستلة من الميلوديا والايقاع المستعار من من التسجيلات السابقة وهي مزيجة بتقاليد وملابس ورقصات الممزوجة بالموسيقى وكلها انفعالات مع مايجري في المجتمع. كان الغرافيتي في اغلب الاحيان فنا غير مفهوم وكان في اغلب الاحيان يعتبر موازيا لحركة رقصة (البنك) في السبعنات المعادية للمجتمع، وهي قريبة من رقص (الروك). اما كلمة كرافيتي فهي مفردة يونانية الاصل تعني (اكتب) ثم امتدت الى اللاتينية وتعني الكتابة او الرسم او الشخبطة على سطح املس مفتوح. في هذا العصر بدأت من نيويورك مع (الهيب هوب) الذي انبثق في السبعينات. في 1966-1989 كانت الحركة فعالة في محطات تحت الارض للنقل في نيويورك بل حتى على قطارات تحت الارض في شعارات ذات كلمات متلاعب باشكالها وظلالاتها وحجومها واطوالها وعرضها وفي كثير من الاحوال تبدو الكلمات سائلة والكثير منها هزلي الشكل او كاركاتوري.


بدات حركة الغرافيتي في الستينات كفعالية سياسية وكانت تعتبر سهلة ورخيصة في النشر زمن (الهيبيز) وكانوا يسمونهم بعصابات الغرافيتتي وخاصة العصابات التي كانت تتنافس على مقاطع الطرق خاصة في احياء (هارليم) السوداء في نيويورك، ثم اصبحت حركة اجتماعية سياسية وبدأت بجماعات تسمي نفسها (البحارة الرعاع) في الازقة يوقعون بامضاء (تاك) ويعني مجموعة الفنانين العتاة، ولها مدلولات منها القطعة او اللعبة اوالاسلوب الشرس اوالرقص. وبعد نيويورك امتدت الحركة الى واشنطون واخذ زعاطيط المدينة كما يرون انفسهم يوقعون بـ (تاكي 183) والرقم يشير الى اسم شارعهم. اما اول امرأة مارست الشخبطة فهي (بربارة 61) اذ اصبحت تدور في المحيط الانثوي الفعال. واذ خرجت الشخبطة من المحطات الارضية جاءت حركة (الخروج الى اعلى) اي اصبحت الشخبطة فعالة في الشوارع وبهذا ازدادت كما وشكلا وتوسعت في التنوعية والخلق الفني وغدت اكثر دراماتيكية، كما ازدادت مظهرا باستخدام الاصباغ الرذاذة، فبدؤا يوسعون حجوم الحروف اذ اصبحت الشخبطة تبدأ من اعلى الجدار حتى القعر دون انقطاع، ولم تقف عند حدها اذ خلقت نماذجا جديدة من اساليب الرسم مع الابتكارات حتي اصبحت حركة الشخبطة في قمتها في 1974 وبلغت ايضا اعلاها عندما حدث الركود الاقتصادي في نيويورك دون قدرة على ايقافها. بعد السبعينات اصابت حركة الشخبطة ركودا ولكن في الثمانينات بدأ فنانوا الشخبطة يوسعون اعمالهم وتبديل اشكال الشخبطة.


في مدينة ليدز الانكليزية اجتاحت الشخبطة المدينة فظهرت على احد الحيطان شخبطة بلغ طولها 25م.
وفي الثمانينات كانت الحركة في انحدار الى حد الموت. لكن الغرافيتي اجتذب تجار البضائع الاستهلاكية وشبكات الانترنيت وظهرت دكاكين الغرافيتي فغزت اغطية الراس و(قمصان تي) والمجلات و الانترنيت حيث يتواجد فيه الآن 25 الف موقع في العالم. اما شخبطات المخربين فقد غدت علة اصابت الشوارع في اغلب انحاء العالم وصرف الملايين لايقاف الشخبطة دون جدوى. في منتصف الثمانينات ظهرت حركة (الحرب على الكرافيتي).

نظرية استخدام الغرافيتي تعود الى الفنانين الطليعيين وتبدا في عام 1961 في المعهد الاسكندينافي للصعلكة المقارنة حيث انهم ارادوا ايعاد انفسهم من عصابات صعاليك الغرافيتي لان الفرق بين حركتي الغرافيني مختلفة فالاتجاه الاول يتجه نحو فن غرافيتي حقيقي معبر خلاق باسلوب عالي وبالوان جذابة على الحيطان والبنايات وتسعى هذه الحركة الى تطوير اساليبها دائما لتسر عيون محبي هذا الفن لا يتواءم مع اتجاهات صعاليك الحارات. اما النقاد والمحللين فيرون ان بعض الغرافيتي يمثل فنا جماهيريا. ويرى آخرون من الباحثين ان الغرافيتي اداة اجتماعية فعالة ومؤثرة في اهدافها الاجتماعية والسياسية. وفي عام 2002 قال (لودوفيكو مينيللي) الباحث الاجتماعي الايطالي في دراسته الموسومة بـ (من الشوارع الى المتاحف) ان ظاهرة الغرافيتي بدأت بعبث الاطفال وكانت موسومة بالبراءة من الذين ارادوا التاكيد على انفسهم بطرقهم الخاصة في احياء المدن، وبعد سنوات تطورت الى ثقافة اثرت في اللغة والثقافة وغدى الغرافيتي فنا واضح المعالم بلغ من العمر 30 عاما. بعضهم يسمي الغرافيتي بـ (الفن الرذاذ) لان اداته في الرسم علبة الصبغ الرذاذة. (الفن الرذاذ) كان اول تعبير فني لانه اسهل استخداما من الفرشاة كما ان هذه الطريقة التي اعتمدها رساموا الغرافيني اعتبروها فرشاة رذاذة. الغرافيتي الكثير منه يشير الى ان الرسام الذي انتج الشخبطة ان صح التعبير كان يراها لوحات فنية حقيقية وبعض ممارسي الغرافيتي من الرسامين في (فن الشارع) اصبحوا ذوي شهرة على النطاق العالمي. في البداية اعتبر الغرافيتي موجة مرض الجنون والطقطقة والخربطة وكانوا يفكرون في اصدار قانون يعاقب بشدة هولاء الكتبة على الحيطان، كما فكروا في وضع عراقيل على بيع الرذاذات وزادت دوائر المكافحة من ميزانياتها لايقاف هذا الجنون الفني، كما عينوا مفتشين يتولون مهمة رصد من يخربش. المخربشون لم يعبأوا بهذه المحاولات لاسكاتهم بل قاموا بتحدي حملات القهر هذه اذ قاموا بحملات عنيفة تالية اعتبرت اكبر اعنف فترة في تاريخ الغرافيتي. اما مجهزوا ادوات الشخبطة الذين قاطعوا التعامل مع الفنانين فانهم ضربوا وسرقت المواد من مخازنهم حتى اطلق على هؤلاء المشخبطين المثل الذي يقول (صعوبة موتهم). بعض هؤلاء المشخبطون اسموا انفسهم (الجماجم المتوحشة) او (القبائل المتوحشة) بيد ان الحركة شكلت بعدئذ موجة من التقدم الثقافي الحديث حيث بدأت حركاتهم تثير اهتمام الصحافة والمجتمع حيث ابتدعت ابتكارات وابداعات جديدة. فبعد ان اخذوا يستخدمون ادوات جديدة واهمها رذاذات الاصباغ لانها ملائمة لكل انواع الحيطان، اخذ كثير منهم يستخدم اصباغ الاحذية في مهامهم كما بدأوا يستخدمون (الستينسل) الذي يحمل نقوشا وكتابة مثقبة على لوحة من المعدن ويمكن به اعادة الرسوم على السطوح الى مالانهاية. وانتشرت هذه الطريقة انتشارا هائلا في نيويورك خاصة في رسوم المعارضات السياسية والعرقية.


ان الكثير من الحملات يقوم بها مضادوا الاستهلاك والحركات النسائية وكثير من تياراتها هدام. في التسعينات غدت الخربشة فنا سياسيا اكثر فعالية. وفي هذه الحركة دخل منهاضوا الراسمالية في هذا الفن وسموا بـ (خاطفي الفضاء) واختلف مناهضوا الراسمالية بعد ان اسموا حركتهم بـ (التعبيرية المجردة) ثم اقثسم بعضهم لحمل رسالة اليسار المتطرف واخرون التزموا طريق اليمين المتطرف فاصبحوا اقرب الى اعمال وكالات الاعلانات، بعضهم اطلق عليهم لقب الفاشستيين اوالنازيين اواصحاب السواستيكا الالمانية او الارهابيين. وفي 2001 قامت (آي بي ام) للكوميوترات بحملة نشر اعلاناتها بالغرافيتي على مماشي الارصفة في الشوارع، مما ادى ذلك الى اعتقال بعض (فناني الشوارع) بتهم التخريب المتعمد. في هذه الحركة الواسعة ظهرت تعابير كثيرة تحدد مسارات الحركة كـ (فن الشارع) و (فنانوا الشارع) و (مضاد الغرافيتي) و (نظرية الشباك المكسور) و (الحروف البالونية) والوقع انها اندفاعة صارخة قامت ولانزال قائمة كتكنيك هجومي لن تستغني عنه المجتمعات الحرة المتحركة الى امام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Mishooo
عضو نشيط جدا
عضو نشيط جدا
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 668
نقاط : 752
السٌّمعَة : 8
تاريخ التسجيل : 25/08/2009
العمر : 22
الموقع : Syria / Lattakia
العمل/الترفيه : عازف كمان و بيانو و هارمونيكا + بيهوى الانترنت / طالب صف تاسع
المزاج : فايق و رايق

مُساهمةموضوع: رد: graffity history   2009-09-26, 11:55 pm

بس 2 الفوج 2222
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
3ala2
عضو نشيط جدا
عضو نشيط جدا
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 598
نقاط : 732
السٌّمعَة : -1
تاريخ التسجيل : 01/09/2009
العمر : 25
العمل/الترفيه : طابة وبس
المزاج : مبسووووووووووووووووووووووووووووووووووط

مُساهمةموضوع: رد: graffity history   2009-09-28, 2:14 am

ميرسي على المواضيع الحلوة
بس 2 بس 2
الفوج 2222
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
*DEVINCI*
عضو نشيط جدا
عضو نشيط جدا
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 151
نقاط : 265
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 18/09/2009
العمر : 24
العمل/الترفيه : سكيت و الرسم
المزاج : اعصاب تلج

مُساهمةموضوع: رد: graffity history   2009-09-29, 12:20 am

شكرا يا سليمان عالمساهمة الحلوة
موضوع حلو انا بحب هيك شي شكرااااااااااااااااا
بس 2
بس 2
بس 2 Very Happy
Very Happy
Very Happy
Very Happy
Very Happy Cool Laughing Mad Razz Embarassed Crying or Very sad Evil or Very Mad Twisted Evil Rolling Eyes Suspect Like a Star @ heaven What a Face Neutral Arrow Idea lol! Question No كشاف 2 cat monkey pig rabbit Basketball cheers santa rendeer farao king farao king queen
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
spider man
عضو نشيط جدا
عضو نشيط جدا
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 159
نقاط : 306
السٌّمعَة : 12
تاريخ التسجيل : 16/09/2009
العمر : 22
الموقع : www.scoutlattakia.ahlamontada.com
العمل/الترفيه : ترومبيت
المزاج : عند الجد جد وعند المزح مزح

مُساهمةموضوع: رد: graffity history   2009-10-27, 9:48 pm

خلصت؟؟؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.scoutmarada.com
hitler
عضو نشيط
عضو نشيط
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 53
نقاط : 95
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 22/09/2009
العمر : 22
العمل/الترفيه : طالب_عزف ع الغيتار
المزاج : مرح و بحب المزح

مُساهمةموضوع: رد: graffity history   2009-10-27, 11:35 pm

كان لازم يكون أطول من هيك tongue tongue tongue tongue
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Sn!per
عضو نشيط جدا
عضو نشيط جدا
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 131
نقاط : 217
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 21/08/2009
العمر : 23
العمل/الترفيه : كرة القدم،تنس الطاولة،المألسة، .............الخ
المزاج : The Coolest on the earth

مُساهمةموضوع: رد: graffity history   2009-11-20, 4:40 am

Coooool
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
spider man
عضو نشيط جدا
عضو نشيط جدا
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 159
نقاط : 306
السٌّمعَة : 12
تاريخ التسجيل : 16/09/2009
العمر : 22
الموقع : www.scoutlattakia.ahlamontada.com
العمل/الترفيه : ترومبيت
المزاج : عند الجد جد وعند المزح مزح

مُساهمةموضوع: رد: graffity history   2009-11-24, 9:25 pm

مشكور ................................................................................ ......... مشكور
مشكور مشكور ...........................................................................مشكور مشكور
مشكور مشكور مشكور ........................................................... مشكور مشكور مشكور
مشكور مشكور مشكور مشكور ............................................ مشكور مشكور مشكور مشكور
مشكور مشكور مشكور مشكور مشكور.............................. مشكور مشكور مشكور مشكور مشكور
مشكور مشكور مشكور مشكور مشكور مشكور ...............مشكور مشكور مشكور مشكور مشكور مشكور
مشكور مشكور مشكور مشكور مشكور مشكور مشكور مشكور مشكور مشكور مشكور مشكور مشكور مشكور
مشكور مشكور .كور مشكور مشكور مشكور ............... مشكور مشكور مشكور مشكور مشكور مشكور
مشكور مشكور مشكور مشكور مشكور .............................مشكور مشكور مشكور مشكور مشكور
مشكور مشكور مشكور مشكور............................................ مشكور مشكور مشكور مشكور
مشكور مشكور مشكور ...........................................................مشكور مشكورمشكور
مشكور مشكور ......................................................................... مشكور مشكور
مشكور ................................................................................ ......... مشكور
مشكور ................................................................................ ......... مشكور
مشكور مشكور ...........................................................................مشكور مشكور
مشكور مشكور مشكور ........................................................... مشكور مشكور مشكور
مشكور مشكور مشكور مشكور ............................................ مشكور مشكور مشكور مشكور
مشكور مشكور مشكور مشكور مشكور.............................. مشكور مشكور مشكور مشكور مشكور
مشكور مشكور مشكور مشكور مشكور مشكور ...............مشكور مشكور مشكور مشكور ¬مشكور مشكور
مشكور مشكور مشكور مشكور مشكور مشكور مشكور مشكور مشكور مشكور مشكور مشكور مشكور مشكور
مشكور مشكور .كور مشكور مشكور مشكور ............... مشكور مشكور مشكور مشكور مشكور مشكور
مشكور مشكور مشكور مشكور مشكور .............................مشكور مشكور مشكور مشكور مشكور
مشكور مشكور مشكور مشكور............................................ مشكور مشكور مشكور مشكور
مشكور مشكور مشكور ...........................................................مشكور مشكورمشكور
مشكور مشكور ......................................................................... مشكور مشكور
مشكور ...............................................................
شاكرين ومقدرين مجهودك الرائع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.scoutmarada.com
nano
عضو نشيط
عضو نشيط


انثى
عدد المساهمات : 64
نقاط : 74
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 08/11/2009
العمر : 23
العمل/الترفيه : طالبة
المزاج : verrrrrrrrrrrrry romantic

مُساهمةموضوع: رد: graffity history   2009-11-25, 5:26 pm

very nice
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
graffity history
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» History of Bluetooth (how it all started)
» تقرير + حلقات الانمي الرائع History`s Strongest Disciple Kenichi
» قاعدة الخمس دقائق

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الفوج الثاني البحري :: بعيدا عن الكشاف :: المنتدى العام-
انتقل الى: